تدشين العمل في عدد من المشاريع الخدمية بمدينة الشحر بحضرموت
المصدر الشحر / مديرية الشحر / سبأنت
الخميس 24/5/2007
11hajer.jpg
دشن نائب رئيس مجلس النواب جعفر سعيد باصالح ومحافظ حضرموت طه عبدالله هاجر اليوم العمل في بناء عدد من المشاريع التربوية والخدمية بمدينة الشحر بكلفة إجمالية 622 مليون ريال بتمويل حكومي في اطار الاحتفال بالعيد الوطني الــ17 للجمهورية اليمنية.
                                         
تشمل تلك المشاريع بناء مجمع تربوي يتكون من22 صفا دراسيا ومكتب لادارة التربية و التعليم ومدرسة في منطقة عيديد مكونة من22 صفا دراسيا ومدرسة اخرى في حي 180شقة من 9 صفوف دراسية ، واضافة 6 صفوف الى ثانوية الشاعر الراحل باحسن وروضة للأطفال بمنطقة دفيقة وبناء صفوف اضافية لروضة 14 اكتوبر بالشحر.
كما دشنا العمل في مشروع المجمع الحكومي في مدينة الشحر بكلفة 219 مليون ريال يتكون من ثلاثة ادوار تحتوي 70 مكتبا وصالة للاجتماعات .
وكذا مشروع سوق للخضار بكلفة 30مليون ريال ، ورصف منطقة المحط بتكلفة 10 ملايين ريال.
وافتتحا فرعي بنكي الإنشاء و التعمير التسليف الزراعي بمدينة الشحر واللذان سيعملان على تقديم قروض ميسرة للصيادين و المزارعين .
وتفقدا مشروع مساكن المتضررين من امطار 2002م المكون من 30 مسكن ووجها بسرعة إدخال خدمات الكهرباء و المياه ليتمكن المستفيدون من المشروع الانتقال اليه خلال الأشهر القليلة القادمة .. كما تفقدا مشروع حديقة الشحر الكبرى بكلفة 186مليون ريال .
وزارا منزل الشاعر و الملحن و المنشد محمد محفوظ سكران الكالف للاطمئنان على صحته متمنين له الشفاء العاجل .. مشيدين بعطاءاته الابداعية .
ويعد الكالف من الشعراء المعروفين في حضرموت و الوطن عموما وغنى له العديد من المطربين اليمنيين والخليجيين.
وافتتحا معرض الصور بمركز المحضار الثقافي بالشحر الذي نظمته إدارة العلاقات العامة و الاعلام بمديرية الشحر في اطار الاحتفال بالعيد الوطني .. يحوى المعرض عدد الأجنحة التخصصية تحكي عن التطور الذي شهدته قطاعات التدريب المهني و الفني و التعليم العام و
الصحة و الاتصالات و المياه و الصرف الصحي و قطاع الشباب و الرياضة و الاستثمار في السياحة و الاسماك ومجسم لميناء الشحر السمكي ومعلومات بالارقام عن مديرية الشحر.
كما قام نائب رئيس مجلس النواب ومحافظ حضرموت بتدشين موقع الشحر الالكتروني الذي يحوي معلومات تعريفية بتاريخ مدينة الشحر القديم التي كانت واحدة من الموانئ القديمة و لعبت دورا كبيرا في مجال التجارة الى الشرق ،الى جانب تقديم صورة عن ماشهدته و تشهده المدينة من نهضة تنموية واستثمارية خاصة في القطاع السمكي، والتي يوجد بها حاليا 27 شركة لتحضير وتغليف وتصدير الاسماك الى عدد من اسواق العالم وفي مقدمتها اسواق دول الاتحاد الأوروبي .
 


            
                  
    
       

انتقال سريع: