محافظ حضرموت يطلع على سير العمل في مشروع الـ40 ميقا بكهرباء الشحر ويضع حجر الأساس لمشروع نقل المياه بالمديرية
الشحر/موقع محافظة حضرموت/خاص
الاثنين 29/إبريل/2019
news_20190429_10.jpg
تزامنا مع احتفالات حضرموت بالذكرى الثالثة للتحرير 24 إبريل، اطلع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم على سير العمل في مشروع الـ40 ميقاوات بمدينة الشحر الممول من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وتنفيذ شركة الأهرام طاقة.

وتعرف محافظ حضرموت من قبل مدير عام المؤسسة المحلية للكهرباء بساحل حضرموت المهندس مازن بن مخاشن ومدير عام شركة الأهرام طاقة في حضرموت هاشم بن طالب ومن العاملين في المشروع على مكوناته التي تضم المولدات ومنطقة الخزانات ووحدة معالجة الوقود ووحدة مكافحة الحرائق وورشة الصيانة وورشة إدارة المشروع، مشيرين إلى أنه من المتوقع أن ينتهي العمل في المشروع نهاية شهر يناير 2020م، وتقوم بتشيدها شركة السد العالي المصرية.
وفي سياق متصل وضع محافظ حضرموت حجر الأساس لمشروع النقل للمياه في مناطق الدكاك الشحر المويجة المنصورة، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وبتكلفة إجمالية بلغت مليون دولار.
واوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم بأن المشروع يشتمل على إعادة تأهيل خزانين حديدين لمديرية الشحر، وانجاز مشروع الخط الناقل من الموجبة إلى مرتفعات المنصورة بقطر 250 مليمتر وطول 13 كليومتر، وانجاز الخط الناقل من حقل الدكاك إلى مدينة الشحر بقطر 250 مليمتر وبطول 11 كيلومتر.
حضر الزيارة ووضع حجر الأساس وكيل حضرموت لشؤون الشباب فهمي باضاوي ومدير عام مديرية الشحر المهندس امين بارزيق وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمسؤولين بمديرية الشحر.

انتقال سريع: